أعلان الهيدر

الثلاثاء، 13 أبريل 2021

الرئيسية المشروب السحري ، ما لا تعرفه عن القهوة!

المشروب السحري ، ما لا تعرفه عن القهوة!

 




من بين الكثير من المشروبات ، تعد القهوة المشروب الاكثر شهرة في العالم ويفضلها الكثير عن باقي المشروبات، ولكن ما هي خصائصها الخفية ولماذا لا يحبها البعض؟! .

القهوة 

يعد مشروب القهوة من بذور البن المحمصة ، وتعد القهوة مشروبا يشكل تأثير إقتصادي كبير حيث يعتبر البن الاخضر اكثر سلعة يتم تداولعا بالعالم بعد النفط الخام! ، وهي إحصائية توضح مدى الاهتمام الاقتصادي في هذا المنتج .

وتتوضح اهمية القهوة حتى في الإسم ، حيث يعني مصطلح "القهوة" (الانسان الذي يستمر بشرب مشروب القهوة) ويدل ذلك على إدمان الناس على شرب القهوة .

أصل القهوة في العالم

تشير التقارير الى ان قبيلة "الأورومو الأثيوبية" هم أول من اكتشف الأثر المنشط لحبوب القهوة ، ظهرت القهوة في اليمن في القرن الخامس عشر، في الأديرة الصوفية ، حيث يعتقد انها اتت من اثيوبيا ال. منطقة الجزيرة العربية ومن بعدها إلى أرمينيا وبلاد فارس وشمالي أفريقيا وتركيا ، وبعد الانتشار الكبير للقهوة فؤ الشرق الاوسط توسعت حتى وصلت الى أوروبا ومن ثم الى جميع دول العالم .

الخصائص المخفية لمشروب القهوة!

يعد مشروب القهوة منبه قوي للاعصاب ما قد يكون مفيد لأصحاب الاعمال المتأخرة في الليل او ممن يعملون لفترات طويلة .

يعتقد الباحثون أن القهوة تساعد على زيادة القدرات الإدراكية لدى الإنسان ما يحفز الانسان على التعامل بشكل مع ظروف الحياة المختلفة .

بسبب الكافيين الموجود في القهوة تدخل القهوة في صناعة أغلب المسكنات "كالبنادول" ،حيث يمكن اعتبار مشروب القهوة خيار جيد في القضاء "الصداع" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.