أعلان الهيدر

الاثنين، 28 ديسمبر 2020

الرئيسية سلالة كورونا الجديدة ، عصر جديد من الوباء

سلالة كورونا الجديدة ، عصر جديد من الوباء

 السلالة الجديدة لكورونا تقتحم العالم

              ما القصة ؟ 












ظهور سلالة كورونا جديدة في العالم   !

مُتَشَعِّبٌ Mutashaeb تابعنا على فيسبوك   هنا

سلالة كورونا الجديدة  :

بعد مضي فترة على المرض المستجد (covid19) ، وتأثر العالم على جميع مستويات الحياة،  وانشغال الاطباء والعلماء بأيجاد لقاح، اعلنت بريطانيا عن ظهور سلالة جديدة من الوباء المسيطر على العالم أكثر خطورة واسرع انتشارا! .


ما هي هذه السلالة؟ 

اكتشف العلماء السلالة الجديدة أول مرة لدى مريض في سبتمبر/أيلول الماضي 

 ويوم السبت الماضي قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس، واكبر مسؤول طبي في انجلترا إن هيئة الصحة العامة اكتشفت السلالة الجديدة وتأكد الآن أنها  اسرع واسهل انتشارا من السلالة الأصلية للفيروس.












تم نشر تحليل أولي للسلالة الجديدة وتم تحديد 17 تغيرا في هذه السلالة

وكانت قد اعلنت منظمة الصحة العالمية ان بداية السلالة في بريطانيا ، وكانت قد سجلت أيضا بضع إصابات في الدنمارك وإصابة في كل من هولندا وأستراليا .




كيف حدثت الطفرة؟












يرجح أن الطفرة ظهرت لدى مريض يعاني من ضعف في جهاز المناعة غير قادر على التغلب على الفيروس ،وبدلا من ذلك أصبح جسمه أرضا خصبة لتحول وتطور الفيروس (وفقا لتقرير لجيمس غالاغر في "بي بي سي" BBC)

يقول العلماء أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تنتقل أسرع بنسبة 70% ،وهذا ما دفع الحكومة البريطانية ودول اخرى في العالم إلى إعادة فرض قيود على 16 مليون نسمة في لندن وجنوب شرق إنجلترا بسرعة أمس الأحد.


مخاوف اوروبية من السلالة الجديدة لكورونا


قال وزير الصحة البريطاني إن الفيروس خارج عن السيطرة في المملكة المتحدة، حيث تسبب بزيادة الإصابات ودخول المستشفيات ، واعرب انه سيكون من الصعب للغاية إبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة حتى يتم تعميم لقاح




 





تم التحذير في اوروبا من شدة انتشار هذه السلالة
حيث تنتقل العدوى بشدة وعلى نطاق واسع ،بناء على ذلك اعلنت هولندا وبلجيكا وفرنسا وغيرها من الدول عن حظر فوري على الرحلات الجوية من بريطانيا 


هل يوجد لقاح لسلالة كورونا الجديدة ؟


يقول خبراء الاتحاد الأوروبي توصلهم إلى خلاصة مفادها أن اللقاحات الراهنة المضادة لفيروس كورونا تتصف بالفاعلية لمكافحة السلالة الجديدة من كوفيد-19.











فصرح رئيس الجهود الحكومية الأميركية لتطوير لقاح كورونا الطبيب منصف السلاوي بأنه من المرجح أن يكون اللقاح فعالا ضد السلالة الجديدة.


              وقل رب زدني علما






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.