أعلان الهيدر

الأربعاء، 12 أغسطس 2020

الرئيسية اللقاح الروسي! هل هو حقيقة ام كذبة اعلامية

اللقاح الروسي! هل هو حقيقة ام كذبة اعلامية

 تناقلت الكثير من الجهات الاعلامية خبر خروج لقاح لفيروس كورونا من روسيا فهل هو صحيح ام انه تضليل اعلامي  ؟! 


قالت روسيا قبل مدة من الزمن انها تعمل على لقاح حقيقي لفيروس كورونا، بسبب الاعداد التي وصلت لها الاصابات عالميا ، كان أوليك جرينيف نائب وزير الصحة الروسي أعلن مؤخرا أن اللقاح دخل مرحلة الاختبارات النهائية وبدا التلميح بالفعل الى انتاج اللقاح المنتظر. 


اللقاح الروسي









تكلم مسؤول بارز  بقطاع الصحة عن إن من المتوقع إنتاج اللقاح الذي تم التكلم عنه سابقا بكميات كبيرة من في سبتمبر/أيلول المقبل

ثم أعلن رئيس روسيا فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء ١١ اغسطس أن بلاده طورت أول لقاح يوفّر "مناعة مستدامة" ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 ،وقال الرئيس الروسي إن إحدى بناته طُعمت باللقاح الجديد ضد فيروس كورونا، وفقا لموقع روسيا اليوم. (RT Arabic).







وأعلن رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف أن 20 دولة أجنبية طلبت مسبقًا "أكثر من مليار جرعة" من اللقاح الروسي، مشيرًا إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب تبدأ الأربعاء.

وأوضح رئيس الصندوق المشارك في عملية تطوير اللقاح أن الإنتاج الصناعي سيبدأ في سبتمبر/أيلول القادم. وقال ديمترييف إن اللقاح أُطلق عليه تسمية "سبوتنيك في" (Sputnik V)، وسبوتنيك اسم القمر الصناعي السوفياتي، وهو أول مركبة فضائية وُضعت في المدار، أما حرف "في" فيمثل أول حرف من كلمة "لقاح" في عدة لغات أجنبية.









                       دمتم بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.