أعلان الهيدر

الخميس، 22 أبريل 2021

الرئيسية السيارات الكهربائية، من رغبة إلى ضرورة

السيارات الكهربائية، من رغبة إلى ضرورة

يتطور عالم السيارات الكهربائية بسرعة ويزيد هذا التطور من قناعة الناس تجاه هذه الفكرة ، فما هي كفاءة السيارات الكهربائية؟ ،وهل هي قادرة على استبدال الوقود العادي بشكل كامل!؟ .







السيارات الكهربائية

تم انتاج اول سيارة كهربائية عام 1947م حيث لم تلقى الفكر إقبالا شديدا بسبب الاسعار المرتفعة للمركبات الكهربائية عن المركبات التي تعمل على الوقود ، واستمر اهتمام الناس بالوقود التقليدي لفترة طويلة فكان إستعما المركبات الكهربائية مقتصرا على مجالات خاصة مثل "الرحلات الفضائية" كرحلة (أبولو 15) .


مع مرور الوقت وحدوث أزمات عالمية تتعلق بكمبات البترول (كونه طاقة غير متجددة) ، اصبح الإهتمام بالطاقة الكهربائية في السيارات ضرورة بعد ان كان رغبة بالنسبة للمشترين ، حيثُ اوضحت التقارير ان احتياطي النفط في العالم سيكون معرضاً للنفاد خلال هذا القرن ما جعل التوجه العالمي نحو السيارات الكهربائية أكبر بكثير! .


كفاءة السيارات الكهربائية

مع كون الطاقة الكهربائية أكثر إفادة للبشر ولكنها تعاني بعض المشاكل حيث يبلغ وزن "البطارية المخصصة" في السيارة اضعاف وزن كمية وقود البنزين في الوقود العادي لنفس المسافة التي ستقطعها ، ويعتقد العلماء ان هذه مشاكل يوف تنتهي ، حيث تعمل مراكز البحوث العلمية حول تطوير منظومة العمل الكهربائية في السيارة حتى تحوي ادوات وقطع داخلية خفيفة وبفاعلية أكبر من السيارات التقليدية .





مع إزدياد مشكلة إلاحتباس الحراري في العالم والمشاكل البئية الأخرى تعتبر الطاقة الكهربائية هي المستقبل لكل الادوات والمعدات التي نستهدمها في حياتنا الصغير منها والكبيرة! ، حيث يعتقد انه في المستقبل ستكون الكهرباء هي الشكل الرئيسي للطاقة في العالم كونها لا تضر بالانسان او في البيئية التي يعي فيها 
شاركنا رأيك على مواقع التواصل الإجتماعي
متشعب Mutashaeb  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.