أعلان الهيدر

السبت، 8 أغسطس 2020

الرئيسية لغات البرمجة، ابرز 4 لغات برمجية استخداما في العالم

لغات البرمجة، ابرز 4 لغات برمجية استخداما في العالم

 ما معنى اللغات البرمجية  ؟ 

ما هي اللغات الاكثر شيوعا ؟ 

ما هي فائدة وجود اكثر من لغة وميزاتها عن اللغات الاخرى  ؟ 



ما هي البرمجة  ؟   وماذا يعني "لغات البرمجة"  ؟ 

البرمجة هي عملية كتابة تعليمات وأوامر لجهاز الحاسوب أو أي جهاز آخر، وتوجيهه للقيام بالمهام التقنية المطلوبة منه، وذلك يكون عن طريق لغة الحاسوب وهي  "لغة البرمجة"  وهناك الكثير من اللغات المستخدمة في عالم الحواسيب . 

وتختلف كل لغة عن الاخرى ، بالنص اللغوي وطريقة الكتابة والمهام المصنوعة من اجل اتمامها، ويمكننا تعريف لغات البرمجة على انها اللغة او الطريقة التي يتم انشاء فيها موقع ويب أو تطبيق موقع معين على الانترنت، ويتم التعديل او الاضافة على هذا الموقع عن طريق هذه اللغة. 



ما هي اللغات الاكثر شيوعا  ؟ 

يوجد العديد من لغات البرمجة المستخدمة ابرزها  :      

لغة الجافا 

 تم ابتكارها عن طريق جيمس جوسلينج في عام 1992م، وقامت شركة صن مايكروسيستمز بإصدارها، وتعد أساس للمشاريع البرمجية، وهي لغة مطورة من لغة  ++C يكثر الطلب المتزايد عليها في السوق لكونها واحدة من اهم لغات البرمجة. 





لغة بايثون

ضهرت للمرة الأولى في عام 1991 تمتاز ببساطتها وسهولة التعامل معها، هي واحدة من اهم لغات البرمجة في العالم الاف المواقع والتطبيقات صممت على هذه اللغة لسهولتها وشمولها
واشهر التطبيقات التي صممت عليها تطبيق انستغرام. 





لغة روبي

قام بابتكارها المبرمج الياباني YUKIHIRO MATSUMOTO وذلك عام 1995 تم تطوير هذه اللغة في مختبرات شركة أي بي إم وذلك عام 1970، هي لغة برمجة غير إجرائية يتم فيها التحكم في قواعد البيانات




 ++C

هي لغة تستخدم لتطوير ألعاب الفيديو وأنظمة التشغيل  بشكل عام،صممت  لتكون امتداد للغة C  الاولى، وهذه اللغة كان يتم استخدامها لبناء برامج الألعاب مثل برنامج فايرفوكس.









هذه كانت اربعة من لغات البرمجة المشهورة المستخدمة حول العالم للمزيد من المعلومات تابعنا على قناتنا على اليوتيوب "متشعب Mutashaheb"



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.